آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
كشف النقاط الجديد لرفع نسب النجاح بـ20 بالمائة
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: كشف النقاط الجديد لرفع نسب النجاح بـ20 بالمائةمرسل: الإثنين ديسمبر 23, 2013 6:41 am


كشف مسؤولوا التعليم الثانوي، أن كشف النقاط الجديد سيرفع في نسب النجاح والانتقال في الأطوار التعليمة الثلاثة، بـ20 بالمائة، مؤكدين بأن هذا الكشف قد ساهم في رفع معدلات التلاميذ ضعيفي المستوى مقابل الخفض من معدلات التلاميذ النجباء. في الوقت لذي أوضحوا أن وزارة التربية قد استحدثت هذا الكشف بغية تجريبه في ولايات نموذجية وليس تعميمه.
أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، مسعود بوديبة، في تصريح له، أن التقارير التي رفعها أساتذة التعليم الثانوي من مختلف ولايات الوطن، إلى النقابة، قد صبت كلها في المطالبة بضرورة العودة إلى العمل بكشف النقاط الكلاسيكي، على اعتبار أن كشف النقاط الجديد قد ساهم في تضخيم نقاط التلاميذ بشكل ملفت للانتباه، بحيث ساهم في رفع معدلات التلاميذ ضعيفي المستوى والقريبين من المتوسط، بالمقابل قد خفض في معدلات التلاميذ النجباء، بسبب الآلية الجديدة المعتمدة في احتساب المعدلات، لأن طريقة الحساب القديمة تستوجب معدل الفرض + التقويم المستمر في 2 + معدل الاختبار في 3 والكل تقسيم 5، وأما التقنية الجديدة تستوجب احتساب معدل الفرض الأول + معدل الفرض الثاني + التقويم المستمر + التعبير الشفوي + معدل الاختبار في 2 والكل تقسيم 5.
وكشف مسؤول الإعلام والاتصال أن وزارة التربية الوطنية في بداية الدخول المدرسي، قد بعثت نموذجا عن كشف النقاط الجديد إلى مديريات التربية بغية تجريبه فقط في مؤسسات نموذجية، على أن يتم تعميمه مستقبلا، بعد تحديد السلبيات والإيجابيات، لكن الأساتذة وللأسف وجدوا أنفسهم ملزمين على العمل به، مؤكدا بأن جميع الأساتذة وحسب ما تضمنته التقارير التي بعثوا بها، قد وجدوا صعوبة في تقييم التلميذ ووضع علامات في مادتين اثنتين هما “المطالعة” و”العمل بالمشاريع”.
و بالتالي فقد اعتبرهما بمثابة “البونيس”، أي علامات إضافية، من دون الحديث عن العلامة الخاصة بمنسق القسم، التي إن تم إضافتها إلى باقي النقاط فإن المعدل سيرتفع أكثر فأكثر.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-
مؤتمرات علمية عالمية تربوية

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com