آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
تعليمات صارمة من وزارة التربية الوطنية حول مظهر التلاميذ
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: تعليمات صارمة من وزارة التربية الوطنية حول مظهر التلاميذ مرسل: الإثنين نوفمبر 11, 2013 10:20 am


أعطت وزارة التربية الوطنية، تعليمات صارمة تقضي بمنع دخول التلاميذ الذين يرتدون سراويل قصيرة ويضعون مثبت الشعر إلى المؤسسات التربوية، كما وجّه مدراء التربية في الولايات تعليمات إلى مدراء المدارس والثانويات تشدد على ضرورة التزام الجميع بالهندام المقرر داخل المؤسسات التربوية، سواء تعلق الأمر بالتلاميذ أو الأساتذة.
كما طالبت الوزارة الوصية من خلال ذات التعليمة، مدراء المؤسسات بالحرص على منع التلاميذ الذين يرتدون ‘“سراويل قصيرة” نصف الساق من دخول المؤسسات التربوية، حفاظا على حرمة المؤسسة التربوية وحفاظا على كرامة التلميذ والمدرسة، كما تمت مطالبتهم بالسهر على ضمان ارتداء لباس عادي داخل الأقسام وبناء على هذا فإن التلاميذ سيكونون مطالبين بارتداء لباس عادي ومن فوقه المئزر. وقد طالبت الوزارة الوصية المدراء بإرسال إخطارات للأولياء في حال عدم التزام أبنائهم بالهندام العادي، ولم تتضمن تعليمة الوزارة الوصية الهندام فقط بل تضمنت أيضا التسريحات الغريبة واستعمال مثبت الشعر وأمرت الوصاية بتجنيد المراقبين وحتى المدراء أمام مدخل المؤسسات التربوية لمنع التلاميذ ذوي التسريحات الغريبة ومستعملي “الجال” من الدخول .
وقد جاءت تعليمات منع السراويل القصيرة “البونتاكور” ومثبت الشعر “الجال “ في المدارس، بعد عدة تعليمات أصدرتها وزارة التربية الوطنية في السابق مثلما هو الحال لمنع الفتيات من وضع مساحيق التجميل، وكذا منع دخول الأساتذة والتلاميذ الذين يرتدون الزي ‘’السلفي’’ المتمثل في القمصان والسراويل القصيرة إلى المؤسسات التربوية.
وكان وزير التربية الوطنية،السابق أبو بكر بن بوزيد، قد أصدر تعليمة كتابية العام الماضي فيما يخص الهندام الواجب ارتداؤه داخل المؤسسات التربوية، حيث تم توجيه هذه التعليمة إلى جميع المؤسسات التربوية تقضي بضرورة ارتداء لباس لائق داخل المؤسسات التربوية مع منع ارتداء الألبسة الرياضية والألبسة المثيرة للانتباه داخل المدارس.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com