آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
ترقيات للأساتذة.. و لا إضرابات مستقبلا طيلة الموسم الدراسي
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: ترقيات للأساتذة.. و لا إضرابات مستقبلا طيلة الموسم الدراسيمرسل: الأحد أكتوبر 27, 2013 5:16 am



الخصم آليا من أجور المضربين في حال تراجعهم عن تعويض الدروس

التزم، المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، بعدم الإضراب طيلة الموسم الدراسي، حتى في حال وجود مشاكل مراعاة لمصلحة أزيد من 8 ملايين تلميذ، في وقت تقرّر الخصم آليا من أجور المضربين في حال تراجعهم عن تعويض الدروس.

و إلتزمت نقابة الكناباست بعدم الإضراب مجددا، حبث تم تدوين التزامها في المحضر الذي حرر في ختام جلسة العمل التي بينها وبين وزارة التربية الوطنية، وعلى رأسها عدم الدخول في أية حركة احتجاجية في المستقل طيلة السنة الدراسية، وفي حال إن وجدت تجاوزات على المستوى المحلي، والنقابة قد تقدمت لمديريات التربية لتسوية تلك المشاكل ورفضت هذه الأخيرة معالجتها، لابدمن رفعها إلى وزارة التربية الوطنية لدراستها وإعادة النظر فيها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، ذلك قبل اللجوء إلى اتخاذ أي قرار. في الوقت الذي أضافت مصادرنا فإن لم تجد الإدارة حلولا لتلك المشاكل فإنه يمكن للنقابة الدخول في إضراب، كما التزم المجلس الوطني بإعداد رزنامة لاستدراك الدروس الضائعة من المقرر الدراسي.

ترقية أساتذة المتوسط والأساسي إلى رتبة “مفتش تعليم”

قررت وزارة التربية الوطنية، تمكين أساتذة التعليم المتوسط والأساسي الذين تم إدماجهم في منصب أستاذ مكون، من المشاركة في الامتحانات المهنية للترقية في رتبة “مفتش تعليم متوسط” صنف 16، في وقت تقرر إجراء مسابقة السلك الإداري في الفترة الممتدة بين 20 و25 نوفبمر المقبل، على أن تعلن النتائج قبل الـ20 ديسمبر القادم.

و تعهد وزير التربية بابا احمد عبد اللطيف، بتنظيم الامتحانات المهنية شهر نوفمبر المقبل، في ظل انتهاء قرارات الفتح، بالمقابل فقد تم تحديد منتصف شهر نوفمبر المقبل لإيداع ملفات الترشح بالنسبة للراغبين المشاركة في المسابقات الخارجية للتوظيف، على أن تبرمج الاختبارات بين 20 و25 من نفس الشهر.

أما بخصوص الموظفين المعنيين بالامتحانات المهنية الداخلية، فغير مطالبين بإيداع ملفات الترشح، وبالتالي فمديرو التربية بالولايات ملزمون بإبلاغ جميع المترشحين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، “كتابيا ” بالمقابل فإن المعنيين بالأمر مطالبون بتأكيد مشاركتهم من عدمها في المسابقة كتابيا في ظرف 10 أيام من تاريخ إبلاغهم.

وسيتم فتح 4 آلاف منصب لرتبة مدير مدرسة ابتدائية، مع تخصيص 400 منصب لرتبة مدير ثانوية، حيث تقرر إعطاء الفرصة للنظار الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للمشاركة في المسابقة وبالتالي ترقيتهم من الصنف 14 إلى 16، والبالغ عددهم 700 ناظر على المستوى الوطني. كما تقرر فتح 700 منصب جديد لفائدة رتبة مدير متوسطة. بالمقابل فقد تقرر فتح 400 منصب جديد لرتبة مفتش تعليم متوسط للترقية في الصنف 16 و300 منصب لرتبة مفتش تعليم ابتدائي وكذا 4 آلاف منصب لرتبة نائب مدير مدرسة ابتدائية .

أول حملة لمحاربة الغش في الامتحانات بڤالمة

تنطلق خلال الشهر القادم بڤالمة، حملة تدوم إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي، للتصدي لظاهرة الغش في الامتحانات، حسبما كشف عنه مدير مركز التوجيه سالم عيساني، والتي سيشارك فيها حسبه أئمة، أساتذة في علم النفس والاجتماع وأولياء التلاميذ. وقال عيساني إن الحملة التي ستستهدف المؤسسات التربوية بالأساس، تتوسع لتشمل المساجد حيث سيشارك أئمة في تقديم دروس وخطب للجمعة في هذا الإطار، حيث سينصب الاهتمام خلالها على توعية الأولياء، بالنظر إلى تفاقم ظاهرة الغش التي مست حتى بعض الأولياء ممن عمدوا إلى إعانة أبنائهم على هذا السلوك السيئ، كما سيخصص جانب من خلال أبواب مفتوحة على مستوى الساحات العمومية عبر الولاية، وعلى مستوى الجامعة بإشراك أساتذة في إلقاء محاضرات ومداخلات لتشخيص الظاهرة في بعديها الاجتماعي والنفسي. وأضاف ذات المتحدث أن العملية ستعرف إجراء مباريات يشارك فيها التلاميذ تتم تصفياتها النهائية خلال شهر ماي المقبل، وهذا لتمكين التلاميذ من الدخول في نشاطات بعيدا عن أي سلوك خاطئ، وقال إنه ستخصص صدريات يرتديها التلاميذ تحمل شعار ”لا للغش”، وقال عيساني إن الآمال كلها معقودة على أن تبلغ نتيجة هذه الحملة طويلة الأمد حتى عشر الأهداف المسطرة، حتى يتم التقليص من حدة الظاهرة.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-
مؤتمرات علمية عالمية تربوية

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com