آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
تسجيلات شهادة التعليم الإبتدائي عبر الأنترنت ستنطلق يوم 15 أكتوبر
كاتب الموضوعرسالة
عضـو مـشـارك
عضـو مـشـارك
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : انثى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 11/07/2013
<b>العمر</b> العمر : 20
<b>المساهمات</b> المساهمات : 61
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 188
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
<b>المدينة</b> المدينة : ain temouchent
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: تسجيلات شهادة التعليم الإبتدائي عبر الأنترنت ستنطلق يوم 15 أكتوبرمرسل: الأحد أكتوبر 13, 2013 8:28 am


ستنطلق يوم 15 أكتوبر التسجيلات الخاصة بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عن طريق الأنترنت، حيث قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ابتداء من الدورة الحالية اعتماد تسجيل السنة الخامسة عبر الأنترنت. وبالنسبة إلى المناطق النائية يتكفل المديرون بالتنقل إلى مؤسسات تربوية مجاورة للقيام بعملية تسجيل التلاميذ المترشحين.

وأكد رئيس الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، علي صالحي، في ندوة صحفية لفائدة مفتشي ومديري ومعلمي وتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بخصوص عملية التسجيل عن طريق الأنترنت للمقبلين على نهاية المرحلة الابتدائية بمدرسة الرياضيات بالقبة بالعاصمة انتهاء عملية التسجيل يوم 15 نوفمبر وتفتح للمرة الثانية يوم 15 مارس إلى غاية 15 أفريل لتأكيد التسجيل وتصحيح بعض الأخطاء، ليغلق مرة أخرى ويعاد فتحه مرة ثالثة لاستخراج استدعاء، مضيفا أن رزمانة الامتحانات والمواضيع وسلم التنقيط تنشر في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وركز صالحي على ضرورة عصرنة الديوان وتجسيد مفهوم الإدارة الرقمية وعرج على التجربة التونسية في مجال الرقمنة وأضاف أن الديوان عرف قفزة نوعية في مجال تنظيم الامتحانات. وتطرق المتحدث إلى مشكل المناطق النائية التي تفتقر إلى شبكة الأنترنت حيث يتكفل المديرون أو المفتشون بعملية التسجيل عبر أقراص مضغوطة تودع لدى مديرية التربية التي ستتكلف بتسجيل التلاميذ عبر الأنترنت. وفيما يخص الأخطاء الحاصلة في كتابة الأسماء أو الولايات قبل الامتحانات يمكن استدراكها وتصحيحها، أما بعد الامتحانات فيصعب ذلك بسبب محاضر المداولات وما على المتضرر سوى رفع دعوى قصائية لاستدراك الأخطاء.

وأضاف رئيس الديوان أن إجراء الامتحانات عبر الحواسيب الإلكترونية تعد كخطوة ثانية بعد التسجيل الإلكتروني. وتحتاج لمسألة وقتا فقط. مردفا أن المخطط الحالي لتسجيل تلاميذ السنة الخامسة إلكترونيا تطلب 5 سنوات كاملة للتخطيط للبرنامج.

لمعرفة كل جديد عن التسجيلات و موقع التسجيلات للسنة الخامسة الإبتدائي
من هذا الرابط

http://www.etude-dz.com/h3-page
http://www.etude-dz.com/h3-page


صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-
مؤتمرات علمية عالمية تربوية

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com