آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
آلاف الأساتذة نقلوا “إجباريا” حفاظا على التوازن
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: آلاف الأساتذة نقلوا “إجباريا” حفاظا على التوازنمرسل: الثلاثاء يوليو 23, 2013 11:04 am



 
كل موظف نقل إجباريا يمكنه المشاركة في الحركة السنة المقبلة
سيتفاجأ آلاف المستخدمين بقطاع التربية، أثناء اطلاعهم على النتائج النهائية لحركة التنقلات التي ستشرع مديريات التربية في الإفراج عنها، من إجبارهم على التنقل نحو مؤسسات تربوية، لاسيما الموظفين في سلك التربية والتعليم، وذلك حفاظا على التوازن في المناصب وعدم الإخلال بمنظومة سلك التدريس بالخصوص في المواد التي يقل فيها المورد البشري.
احتكمت وزارة التربية إلى المادة 25 من القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية التي تنص على أنه ﻴﻤﻜﻥ ﺃﻥ ﻴﻨﻘ يمكن أن ينقل الموظف إجباريا، خارج الحركة، عندما تستدعي ضرورة المصلحة ذلك، ويؤخذ برأي اللجنة الإدارية متساوية الأعضاء، ولو بعد اتخاذ قرار النقل، فيما يعتبر رأي اللجنة ملزما للسلطة التي أقرت هذا النقل، وفي هذه الحالة يمكن الموظف المنقول أن يشارك في حركة النقل للسنة الدراسية الموالية.
واعتمدت الوزارة قرار “الإجبار” هذه السنة في ظل النقص الفادح في بعض المؤسسات التربوية عبر مناطق كثيرة داخل كل ولاية في عدد مناصب سلك التدريس، لاسيما في مواد اللّغات الأجنبية والرياضيات، حيث رفضت آلاف طلبات التحويل حفاظا على التوازن وتحقيق التكافؤ. وتتم عملية تعيين الموظفين الذين يحكمهم هذا القانون الخاص، أول مرة، لمدة ثلاث سنوات دراسية، ويلزمون بعد انقضاء هذه الفترة بالمشاركة في الحركة السنوية، بينما تعد السلطة المخولة صلاحية التعيين جداول الحركة سنويا بعد استطلاع رأي اللجنة الادارية متساوية الأعضاء المختصة، على أساس قوائم المناصب الشاغرة، والمناصب القابلة للشغور. كما تعد جداول الحركة وفق الطلبات المقدمة ويتم التسجيل في جدول حركة النقل بطلب من الموظف الراغب بعد مكوثه مدة ثلاث سنوات دراسية على الأقل في نفس المنصب،أو بمبادرة من السلطة المخولة صلاحية التعيين لتحقيق التوازن في توزيع الموظفين، وفي هذه الحالة يمكن للموظف المنقول أن يشارك في حركة النقل للسنة الدراسية الموالية.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com