آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المرحلة الثانية من التسجيلات الجامعية تنطلق يوم الأحد
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: المرحلة الثانية من التسجيلات الجامعية تنطلق يوم الأحدمرسل: الأحد يوليو 14, 2013 6:32 pm


وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نداء للناجحين الجدد في البكالوريا الذين قاموا بالتسجيلات الأولية، بتوخي الحذر غدا الأحد الذي يصادف انطلاق مرحلة التأكيد وهي الفرصة الأخيرة للطالب لتعديل رغباته قبل إيداع بطاقته التي ستتكفل المعالجة الآلية بتوجيهه وفقها.
تنتهي اليوم المرحلة الأولى للتسجيلات الجامعية التي مكنت أزيد من 190 ألف ناجح هذه السنة من إيداع بطاقات الرغبات، حيث سمحت لكل طالب باختيار 10 رغبات سيتم توجيهه وفقها بما يتناسب ومعدله العام وقدرة استيعاب المؤسسات الجامعية، وستكون الفرصة للمتأخرين عن الموعد للالتحاق بالمؤسسات الجامعية لاستكمال الإجراءات قبل نهاية العملية، وقد سجلت هذه الأخيرة حالات خاصة منها حاملي البكالوريا بتقدير “ممتاز” بتسجيلهم ثلاث اختيارات ضمن الفروع المقترحة، وحاملي تقدير “جيد جدا” بخمسة اختيارات.
وستمنح الوزارة فرصة للمسجلين بإعادة النظر في بطاقة رغباتهم بداية من الغد من خلال مرحلة التأكيد التي تنتهي يوم الثلاثاء في منتصف الليل، وبالنظر للأهمية التي تكتسيها هذه الخطوة كونها ستحدد مصير الطالب عند التحاقه بالجامعة، ارتأت الوزارة ومن خلال تعليماتها لرؤساء الجامعات الذين أمرتهم بتنظيم أبواب مفتوحة خلال عملية التسجيل لتحسيس الطلبة بأهمية هذه المرحلة، حيث يقوم المسجلون إما بتأكيد تسجيلهم للبطاقة التي سبق أن دونوا عليها رغباتهم العشر أو تعديلها، سواء من حيث ترتيب الرغبات أو حذف تخصصات واستبدالها بتخصصات أخرى.
وحول هذه الخطوة دائما، نبهت الوزارة الطلبة أنه بعد التأكيد على التسجيل لا يمكن للطالب استرجاع بطاقته لتعديلها، كما أن المعالجة الآلية ستوجه الطالب وفق البطاقة التي عدلها لهذا على الطالب التريث وتدارك الأمر قبل إيداعها بإعلان تأكيده بذلك على الاختيارات التي دونها.
تتكفل المعالجة الآلية بمجمل بطاقات الرغبات، ومن شأن هذه المعالجة القائمة على الربط بين المعايير الثلاثة للتسجيل الأولي، أن تؤدي إلى تلبية إحدى الرغبات العشر المعبر عنها من طرف الحامل الجديد لشهادة البكالوريا. أما في حالة عدم تلبية أي اختيار من الاختيارات العشرة يقترح على الطالب المعني توجيها نحو تخصصات جديدة، على أن توضع نتائج المعالجة في متناول المسجلين على الموقع الإلكتروني المخصص للعملية.
وقد سمحت وزارة التعليم العالي لحاملي البكالوريا قبل سنة 2013 والذين لم يسبق لهم أن سجلوا بالجامعة، بتقديم طلب تسجيل للسنة الجامعية المقبلة لدى المؤسسة الجامعية التابعة لدائرتهم الجغرافية حسب الشروط البيداغوجية والعلامة الدّنيا للالتحاق بالفرع أو الميدان، المحددة في التنظيم المعمول به سنة الحصول على شهادة البكالوريا وفي حدود المقاعد البيداغوجية المتاحة.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-
مؤتمرات علمية عالمية تربوية

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com