آخر زيارة لك في
إظهار / إخفاء الإعلاناتجديد الاخبار والاعلانات
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الدراسة في الجزائر .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بابا أحمد يرضخ للتلاميذ.. تحديد “عتبة” البكالوريا بداية أفريل
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: بابا أحمد يرضخ للتلاميذ.. تحديد “عتبة” البكالوريا بداية أفريلمرسل: الخميس فبراير 06, 2014 5:30 am


كشفت، مصادر مطلعة ، أن وزارة التربية الوطنية، ستحدد عتبة الدروس لتلاميذ الأقسام النهائية المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2014، نهاية شهر مارس وبداية شهر أفريل المقبل، حيث أمرت مفتشيها للمواد بمتابعة تنفيذ الدروس في الميدان، وعلى ضوء التقييم سيتم تحديد “الدروس المشتركة”.
وأضافت، المصادر التي أوردت الخبر، أن وزير التربية الوطنية بابا احمد عبد اللطيف، قد عقد اجتماعا “مغلقا”، جمعه بالمفتش العام للإدارة السيد برابح، ورئيس الديوان والأمين العام بالنيابة عبد المجيد هدواس، حيث طلب منهم تزويده بالمتابعة الحقيقية لتنفيذ الدروس في الميدان بالنسبة لأقسام النهائي وأقسام الامتحانات “سنة خامسة ابتدائي وسنة رابعة متوسط”، وعلى ضوء التقييم يتم تحديد عتبة الدروس.
وأسرت، المصادر نفسها، أن الوزارة الوصية، تسعى للخروج من “أزمة” الإضرابات بأقل الخسائر، من دون التأثير على نفسية التلاميذ، خاصة المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية ومن ثمة عدم الإخلال بالبرنامج السنوي، على اعتبار أن كافة الدروس تعد متسلسلة، وكل برنامج تربوي يكمل البرنامج السنوي الذي يليه، وبالتالي فقد قررت مبدئيا تحديد عتبة الدروس لتلاميذ السنة ثالثة ثانوي، في كافة الشعب والمواد، بعد انقضاء الفصل الثاني، أي نهاية شهر مارس وبداية شهر أفريل المقبل، ذلك بسبب الإضرابات المتكررة، خاصة في الوقت الذي قررت النقابات المحتجة “لونباف” و”الكناباست”، مواصلة حركتها الاحتجاجية وعدم توقيفها إلى غاية الاستجابة لكافة مطالبها المطروحة، وعلى رأسها القانون الأساسي المعدل والمتتم 12 / 240، وضرورة معالجة اختلالاته على اعتبار أنه قد همش العديد من الفئات، بالإضافة إلى مقاطعة تلاميذ غرداية للدراسة الذين لم يلتحقوا لحد الساعة بمقاعد الدراسة نظرا للاحتجاجات التي تشهدها الولاية.
وفي نفس السياق، أضافت، نفس المصادر، أن الوزير بابا احمد قد وجه تعليمات لمفتشي المواد للنزول إلى الميدان بغية التأكد من قوائم المضربين، لمعاقبتهم.
عضـو مـشـارك
عضـو مـشـارك
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : انثى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 27/01/2014
<b>العمر</b> العمر : 24
<b>المساهمات</b> المساهمات : 56
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 109
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1
<b>المدينة</b> المدينة : ورقلة ( تقرت )
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: بابا أحمد يرضخ للتلاميذ.. تحديد “عتبة” البكالوريا بداية أفريلمرسل: الخميس فبراير 06, 2014 10:58 am


بارك الله فيك على هذا الخبر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة في الجزائر :: منتديات إدارية :: أخبـار وإعلانـات الدراسة في الجزائر-

حذف الكوكيز
Loading...

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2013 MдệSTяO. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة للدراسة في الجزائر
free hit counter code
Hmammaroc.Com